الرئيسيةعالم الانترنتطريقة تفعيل وتعطيل الترجمة التلقائية في متصفح كروم

طريقة تفعيل وتعطيل الترجمة التلقائية في متصفح كروم

يمتلك متصفح كروم Google Chrome خاصية الترجمة التلقائية لصفحة ويب غير مكتوبة بلغة المتصفح الافتراضية.

ومثل معظم برامج الترجمة على الإنترنت، يمكن أن تكون الترجمة غير دقيقة إلى حد ما، لذلك إذا لم تكن بحاجة إلى هذه الميزة – أو إذا كنت تستخدم خدمة ترجمة مختلفة – فإليك طريقة إيقاف تشغيلها في كروم.

 

فيديو متعلق

اقرأ أيضاً: طريقة تثبيت وإدارة إضافات كروم

كيفية تشغيل الترجمة التلقائية أو إيقافها

قم بفتح متصفح كروم Chrome وانقر على أيقونة القائمة ، ثم النقر فوق “الإعدادات” (Settings).

بدلاً من ذلك، يمكنك كتابة:

chrome: // settings

في شريط عنوان المتصفح للانتقال بشكل مباشر إلى صفحة الإعدادات.

بعد الدخول إلى الصفحة الخاصة بالإعدادات مرر إلى أسفل الصفحة وانقر على “إعدادات متقدمة” (Advanced) الموجود في أسفل الصفحة.


مرر قليلاً للأسفل حتى ترى الفئة “اللغات” (Languages) ثم انقر فوق “اللغة” (Language)

بشكل افتراضي ، تم تمكين الترجمة التلقائية، إذا كنت ترغب في تعطيل هذه الميزة، قم بتبديل المفتاح بجانب عبارة “عرض ترجمة الصفحات المكتوبة بلغة غير لغتك” (Offer to translate pages that aren’t in a language you read) إلى وضع إيقاف التشغيل. إذا كنت ستستمر في استخدام ميزة الترجمة التلقائية، فلا تفعل شيئًا.

عند الانتقال إلى موقع تمت ترجمته تلقائياً بواسطة المتصفح ، تظهر أيقونة ترجمة جوجل Google Translate في المكان الخاص ضمن شريط عنوان المتصفح، لمعرفة ما هو متاح للموقع أو لخيارات خاصة باللغة، انقر أيقونة الترجمة.

من هنا، يمكنك اختيار “إظهار الصفحة الأصلية” (Show Original) لإظهار الصفحة مرة أخرى بلغتها الأصلية، أو يمكنك النقر فوق الزر “خيارات” (Options) لتظهر قائمة منسدلة بعدة خيارات أخرى، مثل جعلها تترجم اللغة الافتراضية دائماً ، أولا تترجم اللغة أبداً، أو عدم ترجمة الموقع الحالي أبداً. يمكنك أيضًا تغيير إعدادات اللغة.

إذا تمت إضافة أكثر من لغة إلى متصفحك ، فسيعرض كروم عادة ترجمة صفحات الويب إلى لغة المتصفح الأساسية. بشكل افتراضي ، يتم إيقاف تشغيل ترجمة اللغات المضافة لكروم، ولكن إذا كنت تفضل التعامل مع هذه اللغات أيضاً، انقر فوق المزيد (ثلاث نقاط بجانب اللغة) ، ثم حدد “عرض ترجمة الصفحات المكتوبة بهذه اللغة” (Offer to translate pages in this language” setting) . يتيح ذلك للمتصفح ترجمة لغات محددة لك في المستقبل.

اقرأ أيضاً:

إصلاح مشكلة تحديث كروم وتعذّر التحديثات

طريقة تغيير مظهر متصفح كروم إلى الوضع الداكن

 

مدرسة زاد

زاهر هاشم

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الدروس

احدث التعليقات