الرئيسيةمايكروسوفت أوفيسطريقة منع انقسام الفقرة على صفحتين في مايكروسوفت وورد

طريقة منع انقسام الفقرة على صفحتين في مايكروسوفت وورد

عندما تكتب نصاً في مايكروسوفت وورد Microsoft Word فإن الفقرات تنساب بشكل تلقائي واحدة تلو الأخرى، ويتم إنشاء فاصل صفحات تلقائي عند الحاجة لذلك.

ربما تحتاج للمحافظة على فقرة ما، دون أن تتجزأ على صفحتين، هذه هي الطريقة البسيطة للقيام بذلك:

منع انقسام الفقرة في مايكروسوفت وورد

بداية قد نسأل لماذا لا نقوم بإدراج فاصل صفحات بشكل يدوي؟ الجواب لأنه عند تحرير المستند (مثل تعديل حجم الخط) فإن باقي مواضع فواصل الصفحات ستتغير، وهذا يعني أن فاصل الصفحات اليدوي قد يتسبب بمشاكل في ترتيب الصفحات.

لكن مع استخدام الإعداد “Keep Lines Together” ، سيتم الحفاظ على فواصل الصفحات في مواضعها كما أن الفقرات التي لا تريد تقسيمها على صفحتين ستبقى قي صفحة واحدة.

على سبيل المثال الفقرة الموجودة في الصورة أدناه منقسمة بحيث هناك سطرين قد انتقلا إلى صفحة جديدة تالية، سوف نجبر الفقرة الحالية كي تبقى مع بعضها وتنتقل إلى الصفحة الثانية.

split_paragraph_01
– للحفاظ على الفقرات مجتمعة ضع المؤشر ضمن الفقرة المحددة واضغط زر “إعدادات الفقرة” (Paragraph Settings) في الزاوية السفلية اليمنى من قطاع Paragraph ضمن التبويب الرئيسي Home (كما في الصورة).

split_paragraph_02

في نافذة الحوار Paragraph انقر على تبويب “Line and Page Breaks” ثم حدد مربع الاختيار “Keep lines together” ضمن قسم Pagination واضغط “موافق” (OK).

split_paragraph_03

سيتم نقل الفقرة كاملة إلى الصفحة التالية

split_paragraph_04

يتم تحديد هذا الإعداد على الفقرة الحالية المحددة فقط أو التي يقع فيها مؤشر الكتابة، وتحتاج لضبط كل فقرة بشكل مستقل إذا كنت تريد المحافظة عليها دون انقسام.

 

مدرسة زاد – زاهر هاشم

مقالات ذات صلة

1 تعليق

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الدروس

احدث التعليقات