الرئيسيةشبكات اجتماعيةطريقة إزالة وقطع اتصال التطبيقات الخارجية مع فيسبوك

طريقة إزالة وقطع اتصال التطبيقات الخارجية مع فيسبوك

تتيح كثير من المواقع الإلكترونية إمكانية تسجيل الدخول لمستخدميها دون الحاجة إلى إنشاء حساب خاص في تلك المواقع، وإنما باستخدام حساب فيسبوك.

قد يكون هذا الأمر مريحاً حيث لن تضطر لإنشاء حساب إلكتروني خاص بكل موقع تستخدمه ويتطلب التسجيل، بل يمكن بحساب فيسبوك واحد استخدام جميع المواقع التي تدعم إمكانية التسجيل عن طريق فيسبوك.

إلا أن هناك مشاكل في الخصوصية قد تجدها مع بعض المواقع أو التطبيقات، خصوصاً المواقع غير الشهيرة، فالتسجيل في هذه المواقع باستخدام فيسبوك تتطلب منح الموقع أذونات خاصة لاستخدام ورؤية بعض معلوماتك في فيسبوك مثل البريد الإلكتروني والصور وقوائم الأصدقاء.

إن المشكلة تتلخص في أن هذه المواقع قد تستخدم معلوماتك لأغراض تجارية أو دعائية أو إرسال رسائل غير مرغوبة لك ولأصدقائك.

يمكنك قطع الاتصال بهذه المواقع والتطبيقات أو تعديل الأذونات الممنوحة لها بطريقة بسيطة:

استخدم متصفح انترنت من كمبيوتر شخصي أو محمول لسهولة تنفيذ هذه الخطوات، أو استخدم متصفح الهاتف أو الجهاز اللوحي بشكل “عرض سطح المكتب” (desktop view)، لكن من الاسهل تنفيذ الخطوات باستخدام الفأرة ولوحة المفاتيح.

– توجه إلى facebook.com
– سجّل الدخول إلى حسابك ثم انقر على القائمة الصغيرة التي تظهر في الشريط العلوي من صفحة الموقع، ثم انقر على خيار “الإعدادات” (Settings) .

 

اختر “التطبيقات” (Apps) من العمود الجانبي.

سترى جميع التطبيقات التي تفاعلت معها وربطتها مع حسبك في فيسبوك.

خلف أيقونة كل تطبيق سترى معلومات عن الأشخاص الذين يمكنهم معرفة أنك تستخدم هذا التطبيق على فيسبوك. كما يسمح لك ذلك أيضًا باختيار جمهور للمنشورات التي ينشرها التطبيق بالنيابة عنك.

كما يمكن تعديل أي من هذه الإعدادات مثل تغيير الجمهور أو تغيير الأذونات أو حتى إزالة التطبيق.

إذا قررت إزالة التطبيق نهائياً

– حرك الماوس فوق أي تطبيق حيث يظهر رمز قلم رصاص كما يظهر الرمز “X” باللون الرمادي.

– انقر على “X” لإزالة التطبيق انقر على “إزالة” (Remove) مرة أخرى لإنهاء العملية.

 

إذا كنت تستخدم واجهة تعمل باللمس، فقد لا تتمكن من “التحريك” فوق التطبيق لرؤية الرمز X. في هذه الحالة، انقر على الشعار بدلا من ذلك وسترى قائمة منبثقة. انقر على “إزالة” (Remove) أسفل القائمة لإزالة الاتصال.

قد تحتفظ معظم هذه الخدمات بنسخ البيانات ذات الصلة مثل اسمك، عيد ميلاد، وعنوان البريد الإلكتروني لخدماتها الخاصة. ستحتاج إلى الانتقال إلى الموقع وحذف حسابك هناك أيضا للتأكد من قطع صلتك مع ذلك الموقع بشكل كامل وقد تضطر للاسف للتواصل مع الدعم الفني الخاص بذلك الموقع لتنفيذ ذلك.

 

مدرسة زاد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الدروس

احدث التعليقات