الرئيسيةتطبيقات الموبايلطريقة قياس عمر البطارية وجودتها في أيفون

طريقة قياس عمر البطارية وجودتها في أيفون

يتضمن جهاز أي فون العديد من الأدوات المفيدة لعرض المقدار المتبقي من البطارية، وكذلك معرفة التطبيقات التي تستهلك أكبر قدر من البطارية، لكن أياً من هذه الأدوات لا يعطي مؤشرات حول صحة البطارية على المدى الطويل.

يختلف مفهوم صحة البطارية عن عمر البطارية، حيث يحدد عمر البطارية إلى متى ستدوم خلال عملية شحن واحدة، فيما تحدد صحة البطارية كم يقل عمر البطارية مع مرور الوقت، فبعد سنة من استخدامها فإن عمر البطارية لن يكون طويلاً كما هو الحال عندما كان الهاتف جديداً، كما أن صحة البطارية ستستمر ففي التدهور مع مرور السنين.

نقدم لكم في هذا المقال طريقة استخدام أحد التطبيقات المفيدة والمجانية التي من شأنها أن تظهر لكم كل ما تحتاجونه حول صحة البطارية.

شاهد الشرح السريع بالفيديو قبل الانتقال للشرح المفصل بالصور: 

طريقة قياس عمر بطارية أيفون

التطبيق المسمى Battery Life يمكن تحميله من المتجر من هذا الرابط:

Battery Life

يقدم لك تطبيق Battery Life معلومات واضحة ودقيقة عن قدرة البطارية المتاحة على جهازك

iphone01

إذا لم تكن هذه المعلومات كافية اضغط على أيقونة القائمة في الزاوية اليسرى العلوية من الشاشة واضغط على خيار “Raw Data” لمزيد من المعلومات التفصيلية بشأن البطارية.

iphone02

المعلومات التي تقدم في “Raw Data” مفيدة لعدة أسباب، أهمها أنها تظهر قدرة البطارية الحالية، كما تظهر معلومات أكثر دقة عن مقادر شحن البطارية الحالي عما هو عليه في شريط الحالة.

من بين المعلومات الأخرى التي يمكن استخلاصها هي مقدار الجهد الحالي للبطارية، وكم عدد مرات الشحن التي تعرضت لها، وكذلك درجة الحرارة الحالية (ارتفاع درجة الحرارة يؤدي إلى تناقص عمر البطارية بشكل كبير)، وأخيراً عمليات الشحن والتفريغ الحالية داخل وخارج البطارية.

iphone03
أخيراً هناك خيار للكشف عن مدى استمرار البطارية في العمل مع عدة حالات للجهاز، سواء أكان على شبكة 3G أو Wi-Fi أو LTE وكذلك عند العمل مع الفيديو وغيرها.

iphone04

هذا يجعلك قادراً على تحديد متى سيتم شحن الهاتف بحيث يمكنك تحديد أفضل استخدام لجهاز أي فون في حال كنت بعيداً عن التيار الكهربائي.

اقرأ أيضاً:

تفعيل وضع الطاقة المنخفضة لإطالة عمر بطارية أيفون

 

مدسة زاد – زاهر هاشم

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الدروس

احدث التعليقات