الرئيسيةعالم الانترنتطريقة إعادة زر "عرض الصورة" في بحث جوجل

طريقة إعادة زر “عرض الصورة” في بحث جوجل

أزال محرك البحث العالمي جوجل Google زر “عرض الصورة” (View Image) الذي كان يظهر في نتائج البحث عن الصور، ويؤدي النقر عليه إلى فتح الصورة بحجمها الكامل في نافذة مستقلة.

وتهدف جوجل على ما يبدو إلى توجيه الزائرين إلى مواقع نشر الصور بهدف منح أصحاب المواقع فرصة لزيارات أكثر، بدلاً من فتحها في نافذة مستقلة، إضافة إلى منع نسخ الصور التي لا تسمح المواقع بنسخها.

وعلى الرغم من إمكانية النقر بالزر الأيمن على الصورة وفتحها في نافذة مستقلة، إلا أن هذا الأمر غالباً ما يفتح الصورة على شكل معاينة مصغرة، ويستلزم الأمر إجراء بعض التعديلات في شريط العنوان للحصول على الحجم الكامل، وأصبح الخيار الآن هو زيارة موقع الويب وتحميل الصورة من الموقع إذا كان يسمح بذلك.

إذاً فإن زر “عرض الصورة” كان يختصر الكثير من الخطوات ويؤمن الوصول السريع للصور، ولكن فور قيام جوجل بهذا التحديث تم طرح إضافة مستقلة لمتصفح كروم Chrome تعيد الخاصية مجدداً.

الإضافة طرحها مطور يدعى “Joshua Butt” ضمن سوق كروم Chrome Web Store وهي إضافة مفتوحة المصدر تم نشرها على موقع “جيت هب” (GitHub) البرمجي، ما يجعلها أكثر وثوقية، ولا إشارات حتى الآن لوجود أخطاء أو برامج ضارة ضمن هذه الإضافة.

يمكن تحميل الإضافة من رابط: إضافة عرض صورة في كروم ، وستضيف تلقائياً زر “عرض الصورة” (View Image) مجدداً إلى صفحة نتائج البحث.

إذا كنت قلقاً من استخدام الإضافة يمكنك النقر بالزر الأيمن على الصورة وفتحها في نافذة مستقلة، لكن غالباً ما يتم توجيهك إلى معاينة مصغرة محدودة الحجم من الصورة.

اقرأ أيضاً:

طريقة حفظ ملفات WEBP بصيغة JPG و PNG

طريقة حفظ وضغط الصور بشكل صحيح لتسريع مواقع الويب

طريقة تفعيل النقر بالزر الأيمن في مواقع الانترنت الي تمنع استخدامه

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الدروس

احدث التعليقات