الرئيسيةعالم الانترنتطريقة حذف موقع انترنت من القائمة السوداء لبرنامج "بت ديفندر"

طريقة حذف موقع انترنت من القائمة السوداء لبرنامج “بت ديفندر”

يعتبر برنامج “بت ديفندر” Bitdefender أحد البرامج الهامة والضرورية لحمايتك من الفيروسات ومواقع الانترنت الاحتيالية والضارة.

يقوم برنامج “بت ديفندر” Bitdefender  بالإضافة إلى فحص الملفات على جهاز الكمبيوتر، يقوم أيضاً بفحص مواقع الانترنت التي تزورها، وينبهك إلى وجود مخار قد تحدث عند زيارتك لأحد مواقع الانترنت، إما بسبب وجود ملفات ضارة مثل الفيروسات، أو بسبب تصنيف الموقع كموقع تصيد أي موقع مخصص لسرقة البيانات الشخصية أو كلمات المرور أو البيانات المصرفية.

إذا كنت صاحب موقع إلكتروني ولاحظت رسالة تحذير عند الدخول لموقعك، فهذا يعني أن برنامج “بت ديفندر” قد صنف موقعك على أنه موقع ضار، لذلك من المؤكد أن عدد زوار موقعك سينخفض كثيراً وربما يهجره المستخدمون للأبد.

لذلك إذا واجهتك هذه المشكلة فيجب عليك اتخاذ مايلي:

1- تنظيف الموقع من البرمجيات الضارة عن طريق إما الاتصال بمستضيف الموقع، أو عن طريق تحميل ملفات الموقع على الكمبيوتر المحلي وإجراء فحص للملفات باستخدام برنامج بت ديفندر.

2- الامتناع عن إرسال الرسائل الجماعية مثل النشرات البريدية غير المنظمة والتي تصل لعناوين عشوائية أو وهمية.

3- إبلاغ موقع Bitdefender  بحل هذه المشكلة.

إذا كنت متأكداً منذ البداية أن موقعك سليم وأن رسالة التحذير غير صحيحة يمنكك إرسال تبليغ إلى موقع Bitdefender  لإعلامه بعدم وجود أية مشاكل، أو حل المشكلة الحالية.

لتحقيق ذلك إذهب إلى هذا الرابط:

http://www.bitdefender.com/submit

وقم بتعبئة الاستمارة مع اختيار التصنيف False Positive والتي تعني ان التبليغ خاطئ.

سيتم متابعة طلبك عبر البريد الإلكتروني الذي قمت بإدخاله، وقد تستغرق العملية ثلاثة ايام عمل قبل تحديث قاعدة بيانات Bitdefender  وحذف التحذير الخاص بموقعك.

 

مدرسة زاد – زاهر هاشم

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الدروس

احدث التعليقات