الرئيسيةعالم الانترنتكيف تمنع تحديد رسائل البريد الإلكتروني الموثوقة كبريد مزعج

كيف تمنع تحديد رسائل البريد الإلكتروني الموثوقة كبريد مزعج

تقوم مخدمات البريد الإلكتروني تلقائياً بتصنيف رسائل البريد الإلكتروني كرسائل مزعجة “spam” فيما لو بدت كأنها رسائل تطفلية أو ترويجية أو رسائل احتيالية.

وعادة ما يتم هذا الأمر بشكل جيد، لكن هذه المرشحات لا تعمل دائماً بالشكل الأمثل، ومن الممكن أحياناً رؤية بعض الرسائل الإلكترنية الموثوقة من طرفك، ضمن صندوق البريد المزعج.

في معظم الأحيان، تكون إضافة العنوان البريدي إلى جهات الاتصال الخاصة بك، كافية لأن تجعل خدمة البريد الإلكتروني تعتبر هذه الرسالة كرسالة موثوقة، ولا تزج بها في صندوق الرسائل المزعجة.

لكن على الرغم من ذلك، إليك بعض الطرق الأخرى التي يمكن اتباعها مع خدمات بريد Gmail و Yahoo وOutlook لمنع تمييز الرسائل الهامة كرسائل مزعجة.

طريقة منع تحديد رسائل البريد الإلكتروني الموثوقة كبريد مزعج

بريد Gmail

في Gmail افتح الرسالة التي تم إرسالها إلى البريد المزعج، إذا كنت لم تقم بحذفها بعد، وانقر على زر “Not Spam” أعلى الرسالة.

يمكنك أيضاً، كما أشرنا سابقاً، إضافة المرسل إلى جهات الاتصال الخاصة بك، وللقيام بذلك في Gmail انقر على القائمة في الزاوية العليا اليمنى من الرسالة البريدية واختر “Add [Name] to Contacts list”.

 

بريد Microsoft Outlook
في برنامج  Microsoft Outlook للأجهزة المكتبية (وليس المقصود بريد outlook.com) هناك خيار محدد يمنع الرسائل البريدية من أن تحدد على أنها مزعجة.

انقر على زر “Junk” في قسم Delete في الشريط العلوي واختر “Never Block Sender”.

 

بريد Outlook.com

يقوم بريد Outlook.com بتصنيف الرسائل  كرسائل هامة إذا كانت واردة من جهات الاتصال الخاصة بك.

يمكنك بكل بساطة إضافة عناوين البريد الإلكتروني إلى جهات الاتصال الخاصة بك ولن يتم تمييز الرسائل الواردة من المرسل كرسائل مزعجة في المستقبل.

للقيام بذلك افتح البريد الإلكتروني الوارد من المرسل وابحث عن عنوان البريد الإلكتروني في أعلى الرسالة البريدية. انقر على العنوان ثم انقر على زر Add

أدخل معلومات الاتصال المطلوبة الخاصة بجهة الاتصال وانقر على حفظ Save لإضافة البريد الإلكتروني إلى جهات الاتصال.

قد يستمر Outlook.com في زج رسائل جهات الاتصال في البريد المزعج خصوصا إذا كانت من نوع الرسئال الترويجية، في حال استمر وصول رسائل ترغب بقراءتها إلى البريد المزعج، يمكنك التحكم بمرشحات البريد الإلكتروني وإضافة المرسل إلى قائمة “Safe Senders” list.

للقيام بذلك انقر على زر المسنن في القائمة العلوية اليمنى من موقع outlook.com ثم انقر على “خيارات” Options ثم نقر خيار Safe Senders ضمن قسم Junk Email لتتم إضافة العنوان البريدية إلى قائمة العناوين البريدية الآمنة.

 

بريد Yahoo

في بريد ياهو Yahoo عند إضافة عنوان المرسل إلى جهات الاتصال فإن رسائله البريدية لن تصل إلى البريد المزعج مستقبلاً.
للقيام بذلك افتح الرسالة البريدية القادمة من المرسل وانقر على عنوان البريد الإلكتروني للمرسل في أعلى الرسالة البريدية، مرر المؤشر فوق قائم الثلاث نقاط “…” أسفل النافذة المنبثقة، وانقر على “Add to contacts”

أدخل بيانات جهة الاتصال التي ترغب بإضافتها ثم انقر حفظ “Save”

بالنسبة لخدمات البريد الإلكتروني الأخرى، يمكنك دائماً منع تحديد الرسائل الإلكترونية كبيريد مزعج من خلال إضافة المرسل إلى جهات الاتصال.
إذا كان لديك خيارات أخرى مثل “Not Spam” أو “Remove From Spam” أو شيء من هذا القبيل، يمكنك أيضاً استخدام هذه الخيارات. لكن بشكل عام تعتبر إضافة المرسل إلى جهات الاتصال إشارة واضحة إلى خدمة البريد الإلكتروني بأنك تريد استلام رسائل بريدية من هذا المرسل.

مدرسة زاد – زاهر هاشم 

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الدروس

احدث التعليقات