طريقة تصدير بيانات متصفح كروم إلى فايرفوكس

إذا كنت ترغب بالانتقال من متصفح كروم Chrome إلى متصفح فايرفوكس Firefox ، فستحتاج بكل تأكيد لنقل بياناتك الخاصة من المتصفح السابق، مثل كلمات المرور المحفوظة، المواقع المفضلة (العلامات) Bookmarks  والمحفوظات History   وملفات الارتباط Cookies .

ربما سمعت عن آخر إصدار من متصفح فايرفوكس الذي ينافس المتصفحات الأخرى بأدائه وسرعته، وترغب بالانتقال إليه لكنك قلق بشأن بياناتك المحفوظة مثل المفضلات وكلمات المرور، حيث قد تحتفظ بالمئات منها، ولا يمكن تذكرها أو إعادة إدراجها يدوياً.

إليك هنا طريقة نقل البيانات من متصفح كروم وإذا كنت تستخدم متصفحات أخرى مثل Edge  أو Internet Explorer  فالطريقة مشابهة تماماً، لكن اخترنا متصفح كروم كونه الأكثر انتشاراً بين المتصفحات.

طريق نقل البيانات من كروم إلى فايرفوكس:

عند تنصيب فايرفوكس للمرة الأولى سيتم سؤالك إذا كنت ترغب باستيراد البيانات من متصفحات أخرى، كما يمكنك أيضاً استيراد البيانات إلى فايرفوكس من المتصفحات الأخرى، في أي وقت.

– افتح المفضلة وذلك من خلال النقر على أيقونة المكتبة في شريط الأدوات واختيار Bookmarks ثم  Show All Bookmarks أو اضغط المفاتيح Ctrl+Shift+B معاً.

– انقر على زر “Import and Backup” في شريط الأدوات واختر “Import Data From Another Browser”

– حدد Chrome وانقر زر “Next” للانتقال للخطوة التالية، تأكد قبل المتابعة من إغلاق كافة نوافذ كروم المفتوحة.

– حدد الأمور التي ترغب بنقلها من متصفح كروم وهي Cookies, Browsing History, Saved Passwords, Bookmarks وانقر زر “Next” للمتابعة، لاحظ أنه في حال كنت تستخدم أكثر من ملف شخصي (Profile) على كروم سيطلب منك تحديد أي من الملفات الشخصية ترغب باستيراد البيانات منها.

– سيقوم المتصفح باستيراد البيانات، وستظهر رسالة تخبرك بأن العملية قد تمت بنجاح، بالإضافة لذلك بالنسبة للمواقع المفضلة فسوف تجد في قائمة المواقع المفضلة مجلداً خاصاً باسم “From Chrome” يتضمن المواقع المفضلة التي تم استيرادها من كروم، لكن بكل تأكيد يمكنك إعادة ترتيبها في المكان الذي تجده مناسباً.

 

اقرأ أيضاً: 

طريقة تغيير محرك البحث الافتراضي في فايرفوكس

أين يوجد ملف إعدادات فايرفوكس ؟

طريقة إيقاف طلبات إرسال الإشعارات على أشهر متصفحات الانترنت

 

 

مدرسة زاد

 

جميع الحقوق محفوظة | مدرسة زاد

اترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني