طريقة وصل ذاكرة خارجية مع الهواتف المحمولة

إذا كنت ترغب بمشاهدة الفيديو على هاتفك المحمول دون فقدان مساحة لتخزين الفيديو عليه، أو مشاهدة ملفات أرسلها لك أحد الأصدقاء، فإن معظم أجهزة الأندرويد الحديثة تدعم منافذ USB القياسية، لذلك يمكنك بكل بساطة وصل أي ذاكرة تخزين فلاشية إلى الهاتف المحمول كما تفعل مع جهاز الكمبيوتر.

لكن في بعض الأجهزة القديمة العاملة بنظام أندرويد فالأمر ليس بهذه البساطة حيث لا يوجد دعم لهذه الخاصية، لذلك تحتاج إلى عملية Rooting واستخدام تطبيق خارجي مثل StickMount

في البداية احصل على وصلة USB OTG

لا تتضمن الهواتف منافذ تسلسلية قياسية، بل منفذ صغير، لذلك تحتاج إلى وصلة خاصة تقوم بالربط بين منفذ MicroUSB الصغير في الهاتف المحمول، وبين أجهزة أخرى تستخدم منفذ USB العادي مثل الذواكر الفلاشية ولوحات المفاتيح أو الميكرفونات أو غيرها.

تسمى هذه الوصلة USB on-the-go واختصاراً USB OTG

لسوء الحظ هناك بعض الأجهزة التي لا تقبل وظيفة USB OTG لذلك قبل شراء هذه الوصلة تأكد من خلال البحث على الانترنت إذا كان جهازك يدعمها أم لا.

أنظمة الملفات المدعومة:

يجب أن تكون أقراص تخزين USB مهيأة بنظام FAT32 للملفات، كما تدعم بعض أنظمة أندرويد نظام ملفات exFAT، بينما لا تدعم أية أنظمة أندرويد لنظام ملفات NTFS الخاص بمايكروسوفت.

تأكد من تهيئة وحدة تخزين USB (قرص خارجي أو ذاكرة فلاشية أو بطاقة ذاكرة) بصيغة FAT32 قبل نسخ الملفات عليها.

طريقة وصل وحدة تخزين USB مع الأجهزة الحديثة:

كما أوردنا سابقاً فإن معظم أجهزة الأندرويد الحديثة تدعم منافذ USB القياسية، عندها يمكنك وصل أي وحدة تخزين USB إلى الهاتف المحمول كما تفعل مع جهاز الكمبيوتر.

بعد وصل ذاكرة التخزين باستخدام وصلة USB OTG ستظهر لك في منطقة الإشعارات عبارة “for transferring photos and media”

ستشاهد زر الاستعراض “Explore” الذي يسمح لك بتصفح محتويات الذاكرة الخارجية، وزر “Eject” الذي يسمح لك بإخراج الذاكرة الخارجية وفصلها عن الهاتف المحمول بشكل آمن.

اضغط على زر “Explore” لفتح نظام ملفات أندرويد، حيث يمكنك استعراض الملفات وتشغيلها على جهازك.

يمكنك أيضاً استعراض الملفات المخزنة داخلياً على جهازك باستخدام نظام إدارة الملفات المدمج مع أندرويد ونقل ونسخ الملفات من جهازك إلى قرص تخزين خارجي أو ذاكرة خارجية.

يمكن من خلال Storage & USB” ضمن قسم الإعدادات Settings معرفة مساحة التخزين الداخلية ومساحة تخزين الأقراص الخارجية المتصلة معها، وذلك قبل نسخ أو نقل الملفات لمعرفة مدى إمكانية تخزين هذه الملفات.

 

مدرسة زاد 

جميع الحقوق محفوظة | مدرسة زاد

اترك رداً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني