الرئيسيةشبكات اجتماعيةطريقة مراجعة الإشارات قبل نشرها على صفحة اليوميات في فيسبوك

طريقة مراجعة الإشارات قبل نشرها على صفحة اليوميات في فيسبوك

إذا كنت ترغب بتشديد الرقابة على مايظهر في “اليوميات” (Timeline) الخاصة بك على فيسبوك والذي يظهر لأي شخص ضمن قائمة أصدقائك، هناك طريقة بسيطة، لكنها غير مستخدمة، ضمن إعدادات فيسبوك، بحيث تسمح لك بالموافقة على أي شيء يقوم الآخرون بالإشارة لك ضمنه.

لماذا تقوم بذلك؟
دعونا نواجه الأمر، جميعنا قد نصادف على الاقل أحد الأصدقاء على فيسبوك من الفئات التالية:
أشخاص يقومون بالإشارة إلى الجميع ضمن منشوارتهم (السياسية أو المناسبات أو المنشورات التسويقية..)، وأشخاص  ينشرون بشكل عشوائي (وغالباً بشكل غير مفيد) الكثير من المنشورات ويشيرون فيها إلى جميع الأصدقاء ظناً منهم أنها ستكون مفيدة لهم، وهناك أشخاص ممن يلتقطون “مليون” صورة في كل مناسبة ويشيرون لجميع الموجودين في كل واحدة منها، وأخيراً وليس آخراً هناك الكثير من الأشخاص الذين لا يعلمون الطريقة المثالية لاستخدام وظيفة “الإشارة” (Tag) في منشورات الفيسبوك.

إذا كنت قد تعبت من أصدقائك الذين يشيرون إليك في الكثير من المنشورات التي لا تهمك، أو لا تريد أن تظهر صورك في مناسبات حضرتها مؤخراً على اليوميات الخاصة بك دون موافقتك، فأنت بحاجة بكل تأكيد للاستفادة من ميزة “مراجعة اليوميات” (Timeline Review)، باختصار هي ميزة تسمح لك بمراجعة كل ما يشار إلى اسمك فيه من منشورات وتعليقات وصور، قبل نشرها على اليوميات الخاصة بك لتكون مرئية لأصدقائك أو لأسرتك أو زملاء العمل.

نشير هنا إلى أن ميزة “مراجعة اليوميات” لا تمنحك إمكانية تقييد المنشورات التي تظهر أنت بها، بل فقط تسمح لك بإظهارها أو إخفائها من صفحتك الخاصة، وليس في مكان نشرها.

كما لا تمنع هذه الميزة أصدقاء الشخص الذي وضع الإشارة من رؤية محتويات المنشور أو الصورة، لذلك إذا كان هناك أصدقاء مشتركون بينك وبينه فسوف يكون بإمكانهم الاطلاع على هذه المحتويات.

أيضاً لا تمنع ميزة “مراجعة اليوميات” الأصدقاء من الكتابة على صفحتك الشخصية في فيسبوك، فإذا كنت ترغب بمنع الاصدقاء من الكتابة على صفحتك الشخصية هناك إعدادات أخرى لذلك.

كيفية تشغيل ميزة مراجعة الإشارات قبل ظهورها في يومياتك؟

سنعرض هنا طريقة القيام بذلك باللغتين العربية والانجليزية.

1- مراجعة اليوميات من خلال موقع فيسبوك على الانترنت:

إذا كنت ترغب بالتحكم بالإشارات التي يضعها الأصدقاء قبل نشرها على اليوميات الخاصة بك، من خلال موقع فيسبوك على الانترنت، سجل الدخول إلى حسابك ثم انقر على القائمة الصغيرة التي تظهر في الشريط العلوي من صفحة الموقع، ثم انقر على خيار “الإعدادات” (Settings) كما هو موضح في الصورة أدناه:

facebook-settings

 

– من القائمة الجانبية اختر “اليوميات والإشارة” (Timeline and Tagging)

facebook-Timeline-and-Tagging اليوميات

 

– ضمن قائمة “اليوميات والإشارة” ابحث عن “هل ترغب بمراجعة المنشورات التي يشير إليك فيها أصدقاؤك قبل ظهورها في يومياتك؟”  (Review posts friends tag you in before they appear on your timeline?)

يكون هذا الخيار افتراضياً في وضعية “إيقاف التشغيل” (Off)، اضغط على “تعديل” (Edit) لتغيير الوضعية.

facebook-Review-posts-friends-tag-you

– في القائمة الجديدة التي ستظهر بعد ذلك، قم بالتبديل من الوضع “معطل”  (Disabled) إلى “ممكن” (Enabled)

facebook-Review-posts-friends-tag-you--Disabled

سوف يتم تطبيق التغييرات مباشرة دون الحاجة لتأكيد ذلك.

2- طريقة استخدام ميزة “مراجعة اليوميات”:

الآن بعد تشغيل ميزة “مراجعة اليوميات” (timeline review) دعونا نلقي نظرة كيف تعمل الميزة.
– عندما تتم الإشارة لك من قبل أحد الاشخاص سيصلك إشعار بذلك كما في الصورة:

facebook-Timeline-review

– اضغط إما على عبارة “مراجعة اليوميات” (Timeline Review) المميزة بخط عريض أو على الصورة المصغرة للمنشور الذي تمت الإشارة إليك فيه، وذلك للانتقال إلى المنشور.

facebook-Timeline-review2 اليوميات

يمكنك الاختيار بين  “الإضافة إلى اليوميات” (Add to Timeline) أو “إخفاء” (Hide)  للسماح بإضافة المنشور إلى اليوميات أو إخفائه.

اقرأ أيضاً: طريقة إلغاء الاشتراك في مجموعة فيسبوك

 

مدرسة زاد للتعليم الإلكتروني – زاهر هاشم

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الدروس

احدث التعليقات