الرئيسيةبرمجياتكيف تقوم بتغيير مكان مجلد دروب بوكس الافتراضي؟

كيف تقوم بتغيير مكان مجلد دروب بوكس الافتراضي؟

يتم بشكل افتراضي تخزين ملفات برنامج دورب بوكس “Dropbox” في المسار: C:\Users\<username> أو في مجلد Home في نظام OSX و لينكس.

قد ترغب أحياناً بنقل المجلد المسمى Dropbox إلى مكان آخر لأسباب منها استخدام محرك أقراص صغير الحجم لنظام التشغيل واستخدام محرك أقراص ثانوي كبير للتخزين، أو ربما كنت تفضل الاحتفاظ بها في مجلد المستندات مباشرة، أو في مكان آخر تماماً.

هذا الخيار متروك لك في الحقيقة، يمكنك اختيار المجلد المناسب مع الأخذ بالاعتبار المحاذير التالية:

1- لا تقم بتخزين مجلد Dropbox على محرك أقراص قابل للإزالة، إن برنامج “دروب بوكس” يتطلب اتصالاً مستمراً مع المجلد Dropbox لضمان عملية التزامن، وحتى فيما لو كان محرك الأقراص الخارجي متصلاً باستمرار مع جهاز الكمبيوتر فإنه يبقى معرضاً لانقطاع التيار الكهربائي عنه، لذلك من الأفضل دائماً اختيار محرك أقراص داخلي متصل باستمرار.

2- لا يعمل برنامج “دروب بوكس” مع مجلدات مشاركة على الشبكة network shares، يقوم “دروب بوكس” بشكل اعتيادي بعملية مزامنة مستمرة يراقب خلالها الأحداث التي تطرأ على حالة الأقراص الصلبة لمعرفة التغييرات التي طرأت على الملفات. تقوم الأقراص المتصلة فيزيائياً بإرسال هذه الأحداث إلى نظام التشغيل فيما لا تقوم بذلك شبكة الاتصال.

3- لا تقم بتغيير مكان المجلد المسمى Dropbox بشكل يدوي، إذا قمت بنقل المجلد Dropbox إلى مكان آخر مختلف عما يتوقعه التطبيق، سيقوم التطبيق بإنشاء مجلد جديد في المكان الافتراضي وإعادة مزامنة كل الملفات فيه.

خطوات النقل:
1- عندما تكون جاهزاً الآن لتغيير مكان المجلد Dropbox اضغط على أيقونة برنامج “دروب بوكس” في شريط المهام ثم اضغط الرمز Settings ثم اختر Preferences.

dropbox2

2- في نافذة Dropbox Preferences اختر علامة تبويب Account ثم انتقل إلى خانة Location ولتحديد موقع المجلد الجديد اضغط Move

 

dropbox3

3- استعرض المكان الجديد الذي تريد اختياره، وسيتم إنشاء المجلد المسمى Dropbox داخل المجلد الذي ستقوم باختياره، لذلك لا تقوم بإنشاء مجلد جديد باسم Dropbox بل فقط قم باختيار المكان الذي تريد إنشاء المجلد فيه، واضغط OK

dropbox4

4- اضغط OK لتأكيد النقل.

dropbox5

5- اضغط OK ليقوم برنامج “دروب بوكس” بنقل الملفات إلى الموقع الجديد.

يمكنك الآن متابعة استخدام “دروب بوكس” بشكل اعتيادي كالسابق. هذا كل مافي الأمر!

 

مدرسة زاد – زاهر هاشم

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الدروس

احدث التعليقات