الرئيسيةإدارة المحتوىشرح طريقة إنشاء مدونة ووردبريس في دقائق

شرح طريقة إنشاء مدونة ووردبريس في دقائق

يعتبر ووردبريس من أسهل برامج إدارة محتوى المواقع، سواء من ناحية تركيبها على الاستضافة، أو من حيث إضافة الموضوعات لها بعد تركيبها، أو من ناحية تصفح الزوار للموقع بعد إطلاقه، فتركيب البرنامج على الاستضافة لا يختلف كثيرا عن تركيب أي برنامج تقليدي؛ لأنك لن تحتاج لخبرة طويلة، بل سيكون الموضوع أشبه لحد كبير تثبيت برنامج على جهازك، كذلك فإن تحرير الأقسام سيكون سهلا جدا، لأنه يمكن التحكم بالأقسام من لوحة تحكم غاية من السهولة .

وتعتبر مزايا ووردبريس متعددة، و من أهم تلك المزايا هي المتعلق بالأرشفة و السيو ، حيث يملك البرنامج العديد الخصائص، وأهمها توافقه التام مع كل محركات البحث، حيث  تتجول فيه عناكبها بكل سهولة و يسر ووفقا لنظام مبتكر، و أيضا يقوم وردبريس بالتواصل مع محركات البحث بشكل ممتاز ليوافيها بكل ما تنشره من أخبار لزيادة قدرة موقعك على  مسك الكلمات.

ووردبريس هو برنامج مفتوح المصدر ما يعني أنه من السهل التعديل عليه، ليتوافق مع أي موقع . كما أن الموقع متوفر بكثير من لغات العالم ويدعم اللغة العربية بشكل كامل ويتوفر الآلاف من الإضافات والقوالب باللغة العربية على موقع الشركة الأم،  والكثير من مواقع الدعم الفني للموقع باللغة العربية.

يمكن من خلال ووردبريس بناء موقع شخصي أو تجاري أو مجلة اخبارية في جميع التخصصات أو معرض صور أو تحويله إلى متجر إلكتروني أو موقع اعلانات مبوبة وذلك باستخدام قوالب مخصصة لهذا الغرض.

الفيديو التالي يشرح الخطوة الأولى وهي بناء موقع ووردبريس على استضافة خاصة

مدرسة زاد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الدروس

احدث التعليقات