الرئيسيةتصميم فنيطريقة رسم الرموز التعبيرية (Emoji) في فوتوشوب

طريقة رسم الرموز التعبيرية (Emoji) في فوتوشوب

أصبحت الرموز التعبيرية في الوقت الحالي كثيرة الاستخدام على الشبكات الاجتماعية ومواقع الانترنت، وتستخدم إما للتعبير عن المشاعر ومحاولة إيصالها عبر وسائل الاتصال مثل السعادة والحزن والألم والدهشة والتعب وغيرها، أو لرسم رموز تعبر عن بعض جوانب الحياة مثل الإرشادات، إشارات المرور، صور الأطعمة، وغيرها من الحروف الخاصة التي لا تتواجد في لوحة المفاتيح.

إذا احتجب استخدام أحد الرموز التعبيرية أثناء تصميم ملصق على برنامج فوتوشوب Photoshop فيمكنك استخدام الميزة المتوفرة في Photoshop CC 2017 دون الحاجة لاستيرادها أو نسخها من برامج أخرى.

طريقة إدراج رموز تعبيرية في فوتوشوب:

للقيام بذلك افتح الملف الذي تعمل عليه في فوتوشوب، أو افتح ملفاً فارغاً واستدعي أداة الكتابة Type Tool عن طريق الضغط على مفتاح T في لوحة المفاتيح أو على أيقونة T في لوح الأدوات الجانبي.

– في الشريط العلوي الخاص بالأداة، وضمن قائمة نوع الخط اكتب emoje

– سيظهر لك قائمة بأنواع خطوط الرموز التعبيرية مثل الخط EmojiOne Color في أجهزة ويندوز وخطوط EmojiOne Color و Apple Color Emoji في أجهزة ماك.


– اختر نوع الخط مثل EmojiOne Color ستظهر لك لوحة أدوات عائمة على مساحة العمل تسمى Glyphs


– ستجد مجموعة واسعة من الرموز والوجوه التعبيرية
– انقر في مساحة العمل مع اختيار أداة الكتابة T وانقر نقراً مزدوجاً على ايقونة الرمز التعبيري في لوحة Glyphs التي ظهرت أخيراً.


-سيتم إدراج الرمز التعبيري في مساحة العمل، يمكنك إدراج رمز تعبيري جديد بالنقر مجدداً نقراً مزدوجاً على رموز أخرى، والنقر أيضاً بأداة الكتابة في مكان آخر من مساحة العمل لإدراج الرموز في طبقة جديدة.

 

– تمتاز الرموز التعبيرية بأنها بصيغة خطية Vector Image الأمر الذي يعطيك إمكانية تكبير حجمها بتغيير حجم الخط أو التحكم باستخدام Ctr+T في ويندوز (Command+T Mac) دون فقدان دقة الصورة.

مدرسة زاد – زاهر هاشم 

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الدروس

احدث التعليقات