الرئيسيةعالم الانترنتطريقة تغيير مظهر متصفح كروم إلى الوضع الداكن

طريقة تغيير مظهر متصفح كروم إلى الوضع الداكن

لا يتضمن متصفح جوجل كروم Google Chrome وضعاً داكناً مثل فايرفوكس Firefox أو إيدج Edge، لكن يمكن الانتقال إلى الوضع الداكن في متصفح كروم بطريقة بسيطة، كما يمكن أيضاً تغيير الوضع الداكن لأية صفحة ويب تقوم بزيارتها.

تطبيق الوضع الداكن

يدعم متصفح كروم مظاهر تم إنشاؤها من قبل المستخدمين وهي متاحة في سوق كروم الإلكتروني على الويب، يوفر كروم أيضاً مجموعة مختارة من القوالب الداكنة.

يمكنك الانتقال إلى وضعية تغيير المظهر الخاص بمتصفح كروم من خلال روابط سوق كروم الإلكتروني السابقة، كما يمكنك الانتقال إلى قائمة كروم ثم اختيار الإعدادات (Settings)

ابحث عن الخيار “المظاهر” (Themes) تحت “المظهر” (Appearance )

إذا لم تكن قد طبقت مظهراً جديداً على كروم في وقت سابق ستجد رابط للانتقال إلى سوق كروم الإلكتروني. Open Chrome Web Store

يمكنك استخدام المظهر الأشهر  Morpheon Dark الذي يتميز بتباين جيد بين علامة التبويب النشطة التي تكون أقل درجة قليلاً من علامات البويب الأخرى غير النشطة التي تكون أغمق.

يؤدي هذا المظهر إلى تحويل شريط علامات التبويب وشريط العناوين وصفحة “علامة تبويب جديدة” إلى الوضع الداكن، أما قوائم السياق أو صفحة الإعدادات فلا يمكن تعديلها إلى الوضع الداكن.

إذا كنت تريد التبديل مرة أخرى إلى المظهر الافتراضي لمتصفح كروم ، فانقر على القائمة> الإعدادات (Settings).- “المظاهر” (Themes) تحت “المظهر” (Appearance ) وانقر فوق “إعادة الضبط على الإعداد التلقائي” (Reset to Default).

 

يغيّر المظهر واجهة متصفحك، ولكن معظم مواقع الويب تستخدم خلفيات بيضاء. بالتأكيد ، يمكنك تمكين الوضع الداكن في Gmail أو يوتيوب وبعض مواقع الويب الأخرى بشكل فردي، ولكن ذلك لا يعمل إلا لموقع ويب واحد في كل مرة.

اقرأ أيضاً: طريقة تفعيل مظهر الألوان الداكنة في يوتيوب

إضافة الوضع الداكن Dark Mode

للحصول على الوضع الداكن لجميع مواقع الويب، قم بتثبيت إضافة Dark Reader من سوق كروم الإلكتروني. تعمل بعض إضافات المتصفح الأخرى بشكل مماثل.

تطبق هذه الإضافة تلقائياً نمطاً داكناً كل صفحة ويب تزورها، ويمكنك النقر فوق الزر Dark Reader على شريط الأدوات الخاص بك لضبطه. يمكنك أيضاً تعطيل الوضع الداكن لموقع ويب محدد، كما تتيح لك الإضافة أيضاً تعيين المواقع بحيث لا تفتح مطلقاً في الوضع الداكن ، وهو أمر مفيد إذا كان Dark Reader لا يعمل بشكل جيد مع موقع الويب.

ستظل صفحات إعدادات كروم بيضاء وزرقاء دائماً. لا يمكن للإضافات تغييرها لأسباب أمنية. يتم توفير قوائم السياق في كروم من خلال نظام التشغيل، لذلك لا يمكنك جعلها داكنة أيضاً.

مدرسة زاد

زاهر هاشم

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الدروس

احدث التعليقات