الرئيسيةعالم الانترنتأفضل المواقع المجانية لاستضافة الصور

أفضل المواقع المجانية لاستضافة الصور

قد يكون Facebook أو Instagram مكاناً رائعاً لمشاركة صورك، ولكن في بعض الأحيان تحتاج إلى القيام بأكثر من مجرد مشاركة صورك مع الأصدقاء والعائلة دعنا نلقي نظرة على مواقعنا المفضلة لاستضافة الصور المجانية لجميع احتياجاتك الأخرى.

أفضل المواقع المجانية لاستضافة الصور

Imgur

من المحتمل أنك استخدمت بالفعل Imgur، سواء كنت تدرك ذلك أم لا. إنه أحد أشهر مواقع مشاركة الصور في العالم. يمكنك تحميل صور غير محدودة إلى Imgur ، وستبقى هناك بشكل دائم. يبلغ الحد الأقصى لحجم الصورة الثابتة 20 ميجابايت و 200 ميجابايت لملف GIF متحرك، يتم تحويل ملفات PNG التي يزيد حجمها عن 5 ميجابايت إلى ملفات JPEG ، وهو يدعم تنسيقات الملفات التالية.
JPEG-PNG-GIF-APNG-TIFF-PDF-MOV-MP4

يمكنك استخدام Imgur لتنظيم صورك في ألبومات ووإضافة الجمل التوضيحية عليها، ووضع علامة عليها ومشاركتها مع الآخرين. يمكنك أيضاً تصفح مئات الآلاف من صور المستخدمين الآخرين.

على الرغم من أن الحساب غير مطلوب لتحميل صورك، فإننا ننصحك بإنشاء حساب مجاني إذا كان لديك الكثير لاستضافته أو مشاركته. يتيح لك إنشاء حساب إنشاء ألبومات والتحكم في خصوصية الألبومات وتحميل صور غير محدودة دون التخفيف من دقتها.

Google Photos

إن Google Photos هي خدمة مشاركة واستضافة رائعة أخرى للصور. يمكنك تحميل صور غير محدودة إلى Google Photos مجاناً – طالما أن كل صورة تقتصر على 16 ميجابكسل. الصور الموجودة فوق الدقة يتم احتسابها على مساحة تخزين Google Drive. وينطبق نفس الشيء على مقاطع الفيديو التي تتجاوز 1080p

ستحتاج إلى حساب Google لاستخدام Google Photos يعمل كل من إصدار المتصفح وتطبيقات الجوال بشكل رائع لتحميل صورك وعرضها، ويمكنك أيضاً تهيئة التحميل التلقائي للصور على هاتفك من التطبيق.

للمشاركة، يمكنك إنشاء ألبومات ثم مشاركتها عبر البريد الإلكتروني أو خيارات أخرى متنوعة. يمكنك أيضًا السماح لأشخاص آخرين بالمشاركة في الألبومات، وهو أمر مفيد جداً.

يستخدم تطبيق Google Photos أيضاً التعلم الآلي للتعرف على الأشخاص وتنظيم صورك وإنشاء ألبومات أيضاً. يعمل هذا بشكل رائع، ويمكنك أيضاً البحث عن الصور حسب التاريخ والمشاهد وحتى أسماء الأشخاص – والتي تأتي في متناول اليد إذا كان لديك الآلاف من الصور.

Flickr

كان Flickr بالفعل منتدى نشط لمشاركة الصور ومقاطع الفيديو قبل أن تستحوذ عليه Yahoo في عام 2013. وبعد ذلك ، أصبح أفضل.

في الوقت الحالي ، يمكنك الحصول على 1 تيرابايت من مساحة التخزين لاستضافة الصور ومقاطع الفيديو على Flickr. لا توجد حدود لتبادل البيانات، ولكن تقتصر الصور على 200 ميجابايت لكل صورة، بينما تقتصر مقاطع الفيديو على حجم 1 جيجابايت ودقة 1080 بكسل.
على الجانب السلبي، يقتصر تشغيل الفيديو على ثلاث دقائق، مما يجعله مقبولًا لمشاركة مقاطع الفيديو القصيرة ولكن ليس ذلك فقط. لا يدعم Flickr أيضاً العديد من تنسيقات الصور – يمكنك فقط تحميل ملفات JPEG و PNG و GIF غير المتحركة.

تحافظ Flickr على بيانات EXIF الخاصة بكل صورك، على عكس العديد من المواقع الأخرى. وهذه الميزة تهم المصورين وعشاق التصوير الفوتوغرافي.

لتحميل الصور، يمكنك استخدام متصفحك أو تطبيقات iOS و Android. تقتصر تطبيقات سطح المكتب على حسابات Flickr Pro ، التي تقدم أيضاً تجربة خالية من الإعلانات وإحصائيات متقدمة.

500px

على غرار Flickr ، فإن 500px هو مجتمع للتصوير الفوتوغرافي أولاً و موقع لاستضافة الصور في المرتبة الثانية.

إنه ليس موقعاَ لاستضافة الصور بالضبط حيث لا يمكنك الحصول على رابط مباشر لصورك، ولكن يمكنك مشاركة صورك أو ألبوماتك من موقع الويب نفسه. يمكنك أيضااً ستخدام خيار التضمين لعرض صورك على مواقع ويب أخرى.

نظرًا لأن 500px يستهدف المحترفين، فإن لديه بعض القيود الصارمة على الحسابات المجانية. يمكن للمستخدمين المجانيين تحميل ما يصل إلى سبع صور أسبوعياً بدون حدود لحجمها تقريباً. وتبدأ الخطط المدفوعة بمبلغ 47.88 دولاراً سنوياً وتشمل ميزات إضافية.

 

اقرأ أيضاً: أفضل مواقع الحصول على الصور الحرة المجانية لاستخدامها في مدونتك

مدرسة زاد

زاهر هاشم

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الدروس

احدث التعليقات