الرئيسيةمايكروسوفت أوفيسطريقة إضافة وتحرير النصوص ضمن أشكال هندسية في Word

طريقة إضافة وتحرير النصوص ضمن أشكال هندسية في Word

يسهّل Microsoft Word إضافة أشكال هندسية (والكثير الكثير) إلى المستند الخاص بك. يمكنك أيضاً إضافة نص إلى هذه الأشكال، وهو أمر مفيد عند إنشاء مخططات انسيابية، أو رسوم بيانية للشبكة، أو خرائط ذهنية، وما إلى ذلك. هناك الكثير من الخيارات للقيام بذلك ، لذلك دعونا نلقي نظرة.

 

إضافة نص إلى أشكال في مايكروسوفت وورد

أولاً ، ستحتاج إلى إدراج شكل بالانتقال إلى إدراج (Insert) > أشكال (Shapes) سنستخدم مستطيلاً دائرياً لطيفاً ، والذي سيتم تعبئته باللون الأزرق بشكل افتراضي.

انقر بالزر الأيمن في أي مكان ضمن الشكل ثم انقر “إضافة نص” (Add Text)

سيتم وضع مؤشر الإدراج في الشكل حيث يمكنك كتابة النص الخاص بك، بعد إضافة ما تريده من نص، يمكنك استخدام الأدوات الموجودة في علامة التبويب “تنسيق” (Format) لتزويد النص بالمزيد من التنسيقات والتأثيرات.

يمكنك أيضاً تحديد النص واستخدام أدوات الخط والفقرة والأنماط القياسية في علامة التبويب “الشريط الرئيسي” (Home) تماماً كأي جزء نصي في المستند عند النقر المزدوج على النص الخاص بك مباشرة، ستجد الخيارات السريعة المعتادة أيضاً.

اقرأ أيضاً: طريقة إدراج صفحة أفقية الاتجاه في مستند وورد عمودي الاتجاه

إضافة مربع نص

إذا كنت ترغب في مزيد من التحكم في موضع النص وحدوده، فيمكنك إضافة مربع نص داخل الشكل بدلاً من ذلك.
عند إدراج شكل جديد أو تحديد شكل موجود، يقوم Word تلقائياً بتحويلك إلى علامة التبويب “تنسيق” (Format). سترى طريقتين هنا لإدراج مربع نص، وكلاهما يضيف مربع نص بالطريقة نفسها.

حدد أحد الخيارات وحرك المؤشر فوق الشكل، ستحل العلامة “+” الصفراء محل مؤشرك. اضغط باستمرار على زر الماوس الأيسر واسحب علامة “+” لإنشاء مربع نص.

عندما ترسم مربع النص أفلت زر الماوس الأيسر (لا تقلق إذا لم يكن مربع النص هو الحجم أو الموقع الصحيح بالضبط، يمكنك تغييره بعد ذلك) ، وسيتم إنشاء مربع النص الخاص بك.

يمكنك استخدام المقابض (المربعات الصغيرة) حول مربع النص لتغيير حجمه أو تحديد مربع النص بالكامل لنقله داخل الشكل الخاص بك. أضف النص الخاص بك وقم بتنسيقه بالطريقة التي تريدها.

اقرأ أيضاً: طريقة تحويل ملف وورد إلى ملف PDF

توجد أيضاً مربعات نصية ذات تنسيق مسبق يمكنك إضافتها بالنقر فوق إدراج (Insert)> مربع نص (Text Box). لقد تعرفنا فقط بشكل سريع على مايمكنك فعله باستخدام مربعات النص هنا ، سنعرض لاحقاً المزيد حول استخدام وتنسيق مربع النص.

مدرسة زاد

زاهر هاشم

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الدروس

احدث التعليقات