أفضل الطرق لإرسال فاكس عبر الهواتف الذكية



يمكنك من خلال بعض التطبيقات إنشاء ملفات PDF من خلال الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي أو أي جهاز كمبيوتر آخر، كما يمكنك إرسالها عبر البريد الإلكتروني لأي شخص، إلا أن بعض الشركات لاتزال لا تقبل الوثائق المرسلة عبر البريد الإلكتروني وتطلب إرسالها عبر الفاكس.

لكنك لا تستطيع استخدام الاتصال في الموبايل كجهاز فاكس أو مودم اتصال، بل يجب عليك استخدام تطبيقات خارجية تعمل كفاكس، تماماً مثل البرامج التي ترسل رسائل الفاكس في الكمبيوتر الشخصي.

هل يوجد تكلفة؟
لا يمكن العثور على تطبيق يسمح بإرسال عدد غير محدود من رسائل الفاكس بشكل مجاني.

جميع التطبيقات تكلف المال لتعمل بشكل نظامي. لكن بعض التطبيقات قد تمكنك من إرسال بضعة صفحات بشكل مجاني.

وعلى الرغم من التكلفة، إلا أن ذلك يمكن أن يوفر لك المال أكثر من استخدام أجهزة الفاكس في المتجر، أو شراء جهاز فاكس وربطه مع الهاتف الثابت إذا كنت ترسل عدداً قليلاً من الرسائل.

إضافة لذلك ستستفيد من المزايا الرقمية للخدمة مثل إمكانية إنشاء وتعبئة مستندات PDF أو تصويرها بكاميرا الهاتف المحمول وإرسالها على شكل فاكس.

fax03

تطبيقات اي فون وأندرويد:

إذا بحثت عن كلمة fax في متجر تطبيقات أبل أو أندويد، ستحصل على الكثير من التطبيقات المجانية التي تساعدك على إرسال فاكس، لكن هذه التطبيقات تسمح بإرسال عدد محدود من الرسائل.

إضافة إلى ذلك يجب الحذر، لأن معظم الوثائق التي يتطلب إرسالها عبر الفاكس هي وثائق تتضمن معلومات وبيانات شخصية، لذلك لا يجب الوثوق بهذه التطبيقات خشية سرقة المعلومات الشخصية والاستفادة منها.

نقدم لكم من خلال مدرسة زاد عرضاً لتطبيقات موثوقة تم اختبارها، تساعد على إرسال الرسائل عبر الفاكس بشكل مضمون:

للاستخدام المكثف:

إذا كنت ممن يرسلون رسائل كثيرة وحساسة عبر الفاكس لوقت طويل، أو تعمل في شركة وتبحث عن الخدمة المناسبة، يمكنك استخدام خدمة RingCentral Fax والمملوكة جزئياً لشركات سيسكو وAT&T

فهي الخدمة المناسبة لاحتياجاتك، خصوصاً مع عدد من ميزات الأمان ودعم تعدد المستخدمين.

وتتضمن الخدمة تطبيقاً للهواتف الذكية يعتبر من أفضل الطرق للتعامل مع الفاكس، إضافة إلى إمكانية إرسال الفاكس من خلال البريد الإلكتروني، مع ميزات أخرى مثل التكامل مع بريد Outlook و Google Drive و Dropbox
كذلك يمكنك الحصول على رقم فاكس مجاني، بالإضافة إلى ميزات الأمان التي يمكن أن تكون مفيدة للشركات والأشخاص المهتمين بنقل بياناتهم بشكل آمن.

وتبلغ تكلفة الخطة الشهرية في هذه الخدمة نحو 8 دولارات مع إمكانية التجربة لثلاثين يوماً مجانياً.

للاستخدام الخفيف:
إذا كنت ترغب بإرسال عدد قليل من رسائل الفاكس بين الحين والآخر، يمكنك اختيار خدمة eFax، التي تتضمن أيضاً تطبيقاً جيداً لإرسال واستقبال رسائل الفاكس.

إذا كنت بحاجة فقط لإرسال فاكس في بعض الأحيان، فإن خدمة MyFax التي تمكنك من إرسال 10 صفحات مجانية دون الحاجة للدفع، ستكون مناسبة أيضاً.

ويمكن ترقية الخطط المجانية لاحقاً في حال الرغبة بإرسال عدد أكبر من الرسائل شهرياً.

إرسال فاكس عبر البريد الإلكتروني: (Faxing Over Email)

fax-email

إذا كنت تستخدم أجهزة ويندوز فون أو أجهزة بلاك بيري أو فايرتابلت، أو أية أنظمة تشغيل أخرى، يمكنك التجول في مواقع RingCentral، eFax ، MyFax واستخدام موقعهم الإلكتروني لإرسال فاكس.

كما يمكنك أيضاً إرسال فاكس من خلال ميزة الفاكس عبر البريد الإلكتروني.

الكثير من مقدمي الخدمات يمكنهم إرسال رسائل الفاكس عبر البريد الإلكتروني من خلال عنوان خاص عادة ما يكون رقم الفاكس متبعاً بعنوان المزود الخاص بهذه الخدمة



يمكن إرسال رسائل الفاكس عبر البريد الإلكتروني من أي جهاز محمول بسهول دون الحاجة لتثبيت تطبيقات إضافية.

في نهاية المطاف:
إذا كنت ترسل بشكل مستمر رسائل الفاكس، فإن الاشتراك في RingCentral أو eFax قد تكون الخيار الانسب، وإذا كنت ترغب في إرسال فاكس بشكل سريع فإن MyFax ربما هو الرهان الأفضل.



أما إذا كنت تستخدم منصات أخرى للهواتف الذكية (مثل ويندوز موبايل) فإن أفضل رهان هو العثور على خدمة الفاكس التي تسمح بأرسال رسائل الفاكس عن طريق البريد الإلكتروني، والتي تعتبر أسهل طريقة بكل الأحوال.

 

مدرسة زاد – زاهر هاشم

 

جميع الحقوق محفوظة | مدرسة زاد

Mr. Zaher كتب 139 مقالاً

اترك رد