الرئيسيةتطبيقات الموبايلطريقة النسخ الاحتياطي والاستعادة لجهاز أيفون أو أيباد

طريقة النسخ الاحتياطي والاستعادة لجهاز أيفون أو أيباد

إذا احتجت لعملية استعادة نظام التشغيل في جهاز أيفون أو أيباد بهدف التخلص من بعض الأخطاء التي تؤدي إلى إبطاء عمل الجهاز، فإنه من الأفضل القيام بعملية النسخ الاحتياطي لبياناتك الشخصية، قبل إعادة الجهاز إلى وضعية ضبط المصنع.

لذلك وبدلاً من مسح الهاتف وفقدان كل شي، يمكنك عمل نسخة احتياطية من محتويات الجهاز، واستعادته إلى إعدادات المصنع الافتراضية، ومن ثم استعادة البيانات الشخصية الخاصة بك من النسخة الاحتياطية.

هذا سيمنحك الحصول على نسخة جديدة من النظام، والاحتفاظ ببياناتك الشخصية على التطبيقات المختلفة.

ستستخدم برنامج “آي تيونز” (iTunes ) من أجل تنفيذ ذلك، إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر بنظام ويندوز فستحتاج إلى تثبيت “آي تيونز” أولاً، أما إذا كنت تستخدم جهازاً بنظام ماك فسيكون “آي تيونز” مثبتاً من قبل.

خطوات النسخ الاحتياطي والاستعادة

بعد تشغيل “آي تيونز” يمكنك توصيل جهاز الكمبيوتر مع جهاز أيفون أو أيباد باستخدام وصلة USB الخاصة بالجهاز، وهي نفس الوصلة المستخدمة للشحن، إذا كانت هذه المرة الأولى التي تتصل فيها بجهاز الكمبيوتر ستتم مطالبتك بالوثوق به، اضغط زر “Trust” على شاشة الجهاز الخاص بك، وقم بإدخال رمز الحماية PIN للمتابعة.

بعد توصيل الجهاز مع جهاز الكمبيوتر، توجه إلى برنامج “آي تيونز” وانقر فوق أيقونة الجهاز الموجودة على الجانب الايسر من شريط الاودات للمتابعة.

إذا لم تظهر أيقونة الجهاز فربما تحتاج إما للوثوق بالجهاز، أو إلغاء قفل الجهاز أولاً.

حدد Summary” في الجزء الأيسر تحت اسم الجهاز.

اضغط زر “Back Up Now” تحت القسم “Manually Back Up and Restore” للقيام بالنسخ الاحتياطي لجهاز أيفون أو أيباد إلى جهاز الكمبيوتر عبر أي تيونز.

سيبدأ أي تيونز بإنشاء النسخة الاحتياطية وستظهر رسالة “Backing up” في أعلى النافذة أثناء تنفيذ العملية.

بعد اكتمال إنشاء النسخة الاحتياطية انقر “Restore Backup”

إذا ظهرت رسالة تطلب قفل خاصية Find My iPhone أو Find My iPad يمكنك القيام بذلك من خلال الإعدادات Settings .

في صفحة الإعدادات Settings اضغط على اسمك في أعلى القائمة واضغط على اسم الجهاز ثم قم بإيقاف خاصية “Find My iPhone” أو “Find My iPad” ستتم مطالبتك بكلمة مرور Apple ID لتنفيذ العملية.

بعد تعطيل خاصية “Find My iPhone” أو “Find My iPad” انقر على “Restore Backup” في آي تيونز مجدداً ، ستظهر لك خيارات لاختيار النسخة الاحتياطية المطلوب استعادتها.

اختر النسخة الاحتياطية التي قمت بإنشائها وانقر على “Restore ، سيبدأ أي تيونز بعملية إعادة تهيئة الجهاز، واستعادة النسخة الاحتياطية التي حددتها، وسوف يقوم بإعادة تشغيل الجهاز عدة مرات وسوف تظهر لك عدة شاشات أثناء عملية التنصيب حتى انتهاء العملية.

مواضيع متعلقة: 

طريقة إلغاء الأجهزة الموثوقة المرتبطة مع أيفون وأيباد

طريقة نقل الملاحظات من “On My IPhone” إلى “ICloud”

كيفية نقل جهات الاتصال من أيفون إلى هاتف آخر

 

مدرسة زاد

Images: HowToGeek

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الدروس

احدث التعليقات