الرئيسيةشبكات اجتماعيةطريقة التحكم بالإعلانات التي تظهر على فيسبوك

طريقة التحكم بالإعلانات التي تظهر على فيسبوك

تعتبر إعلانات فيسبوك من مصادر الدخل الأساسية للشبكة الاجتماعية الأولى في العالم، التي تقدم خدماتها بشكل مجاني لجميع المستخدمين.

ولكي تحقق فيسبوك الفائدة القصوى من برنامجها الإعلاني فإنها تلجأ إلى عرض إعلانات تناسب اهتمامات المستخدم وبالتالي تزيد فرصة النقر على الإعلانات والكسب من المعلنين.

ويعتمد برنامج إعلانات فيسبوك على رصد المعلومات الشخصية للمستخدم، المسجلة في الموقع، وكذلك اهتمامات المستخدم مثل الصفحات التي قام بالإعجاب بها، أو الإعلانات التي تم النقر عليها مسبقاً، أو مواقع الويب والتطبيقات التي تم استخدامها أو البحث عنها.

ويلجأ المعلنون عادة إلى توجيه إعلانات فيسبوك بحسب الاهتمامات والمعلومات الشخصية، لذلك فإن ما تشاهده من إعلانات هو إما نتيجة ما تقدمه لفيسبوك من معلومات شخصية (العمر – الحالة الاجتماعية – الإقامة..) أو بناء على اهتماماتك ونشاطك على الشبكة الاجتماعية.

يمكنك التحكم بالإعلان وإدارة ظهور إعلانات فيسبوك في الجدول الزمني خاصتك، وذلك من خلال التحكم بإعدادات الإعلانات.

طريقة التحكم بظهور إعلانات فيسبوك على الجدول الزمني:

انتقل إلى قسم الإعدادات من خلال النقر على السهم السفلي في الشريط العلوي لفيسبوك بجانب منطقة الإشعارات والتعليمات، واختر من القائمة “الإعدادات” (Settings)

من القائمة الجانبية اختر “الإعلانات” (Ads) لفتح صفحة “تفضيلات الإعلانات” (Your ad preferences)

ضمن القسم “اهتمامات” (Your interests) ستجد الفئات التي تظهر لك الإعلانات على أساسها مبوبة ضمن فئات مثل “أعمال وصناعة” و “السفر والأماكن والمناسبات” .. وغيرها.

لحذف فئة معينة انتقل إلى التبويب وانقر زر “إزالة” (Remove) في زاوية الصورة الخاصة بالفئة.

ضمن القسم “المعلنون الذين تفاعلت معهم” (Advertisers you’ve interacted with) ستجد المواقع والتطبيقات الخاصة بالمعلنين مقسمة في تبويبات هي:

– معلنون لديهم معلومات الاتصال بك (With your contact info).
– أصحاب مواقع الويب أو التطبيقات التي استخدمتها (Whose website or app you’ve used).
– معلنون زرت إعلاناتهم (Whom you’ve visited).
– معلنون قمت بالنقر على إعلاناتهم (Whose ads you’ve clicked).
– معلنون أخفيت إعلاناتهم (Whom you’ve hidden).

يمكنك إخفاء الإعلانات الواردة من هذا المعلن لاحقاً.

في قسم “معلوماتك”(Your information) ستجد “معلومات عنك” (About you) و”الفئات” (Your categories)

يمكنك إدارة المعلومات عنك والتي على أساسها تظهر لك إعلانات فيسبوك، كما يمكنك في قسم “الفئات” إزالة نفسك من الفئات التي تمت إضافتك إليها تلقائيا استناداً إلى المعلومات التي قدمتها على فيسبوك والنشاطات الأخرى والتي تتحكم بظهور إعلانات فيسبوك لديك.

في قسم “إخفاء موضوعات الإعلانات” (Hide ad topics) يمكنك التحكم بموضوعات الإعلانات التي تظهر وإخفاء هذه الإعلانات سواء بصفة مؤقتة أو بصفة دائمة.
حدد الموضوع وحدد مدة الإخفاء:
إخفاء لمدة 6 شهور Hide for 6 months
إخفاء لمدة سنة كاملة Hide for 1 year
بصفة دائمة Permanently

يمكنك إخفاء جميع الإعلانات التي تعتمد على استخدامك لمواقع الويب والتطبيقات

في قسم “إعدادات الإعلانات” (Ad settings)  يمكنك تشغيل أو إيقاف تشغيل “إعلانات تستند إلى استخدامك لمواقع الويب والتطبيقات” (Ads based on your use of websites and apps) و “الإعلانات على تطبيقات ومواقع ويب تابعة لجهات غير شركات فيسبوك” (Ads on apps and websites off of the Facebook Companies) و كذلك تحديد من الذي يمكنه رؤية إجراءات التواصل الاجتماعي التي تتخذها مقترنة بالإعلانات ضمن الفئة “إعلانات مقترنة بإجراءاتك الاجتماعية” (Ads with your social actions).

انقر على الفئة التي لا تريد تفعيل الإعلانات على أساسها وحدد الخيار الماسب لك.
يمكنك ضمن فئة عرض الإعلانات التي تستند إلى الاهتمامات على الإنترنت اختيار “تشغيل” (On) أو “إلغاء التشغيل” (Off)

يمكنك أيضاً ضمن “إعلانات مقترنة بإجراءاتك الاجتماعية” تحديد من سيرى أنك قمت بالإعجاب بالإعلان والاختيار بين “أصدقائي فقط” (Only my freinds) أو “لا أحد” (No one).

تذكر أنك إذا قمت بإيقاف تشغيل الإعلانات التي تستند إلى الاهتمامات على الإنترنت، فستستمر في رؤية نفس عدد الإعلانات ولكن يمكن أن يقل مستوى ملاءمتها لك. ويمكن أن ترى أيضًا إعلانات تستند إلى الأمور التي تقوم بها على فيسبوك.

اقرأ أيضاً: 

طريقة إيقاف إشعارات الصفحات في فيسبوك

كيف يحدد فيسبوك المشاركات التي تظهر في خلاصة الأخبار؟

 

مدرسة زاد 

زاهر هاشم

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الدروس

احدث التعليقات