الرئيسيةتطبيقات الموبايلنصائح وطرق لزيادة عمر بطارية أيباد

نصائح وطرق لزيادة عمر بطارية أيباد

يعتبر الحفاظ على طاقة بطارية أيباد لوقت طويل من الأمور التي كثيراً ما تشغل بال المستخدمين، خصوصاً عند الحاجة إلى استخدام جهاز أيباد خارج المنزل أو أثناء السفر حيث قد يصعب إعادة شحنه مجدداً.

كما أن الشحن المتكرر للبطارية يؤدي إلى استهلاكها سريعاً واستبدالها في وقت أقصر من المفترض، الأمر الذي يعني دفع المزيد من المال.

نقدم لكم بعض النصائح التي يمكن أن تساهم في الحفاظ على طاقة بطارية جهاز أيباد لأطول فترة ممكنة دون الحاجة لإعادة شحنها مجدداً.

نصائح لزيادة عمر بطارية أيباد

1- ضبط السطوع التلقائي

يؤدي السطوع الكامل للشاشة إلى استنزاف البطارية، وعلى الرغم من أن ميزة السطوع التلقائي تؤدي إلى تخفيض استهلاك البطارية بشكل لا بأس به، فإنها في بعض الأحيان قد تكون في حالة سطوع أكثر من اللازم.

يمكنك ضبط إعدادات السطوع إلى الحد المناسب بشكل يدوي من خلال السحب من أسفل لأعلى الشاشة ليظهر شريط تمرير إعدادات السطوع.

 

2- تعطيل بلوتوث والاتصال الخليوي

يؤدي إيقاف البلوتوث عند عدم الحاجة إليه إلى توفير الكثير من طاقة البطارية، بالإضافة لذلك إذا كان جهاز أيباد مزوداً باتصال انترنت عن طريق الشبكة الخليوية فتأكد من تعطيله إلا إذا كنت تستخدم الشبكة الخليوية للاتصال بالانترنت بشكل حصري.

وحتى في حال استخدام الاتصال عن طريق الشبكة اللاسلكية Wi-Fi فيجب إيقاف تشغيل استخدام بيانات الشبكة الخليوية لأن أيباد يحاول دائماً العثور على أفضل اتصال، الأمر الذي يؤدي إلى خسارة طاقة البطارية بشكل كبير.

 

 

3-إيقاف تشغيل تحديث التطبيقات في الخلفية:

على الرغم من أنها ميزة مهمة جداً، إلا أنها تستنزف قدراً لا بأس به من طاقة البطارية، لذلك من الأفضل الإبقاء على التحديث التلقائي للتطبيقات التي يكثر استخدامها، وتعطيل الميزة مع التطبيقات الأخرى.

 

 

4- تقليل وقت القفل التلقائي:

يؤدي تقليل زمن القفل التلقائي إلى إطالة أمد تشغيل البطارية، لا تقلق بشأن مشاهدة الفيديو، حيث يتجاهل النظام ميزة القفل التلقائي طالما الفيديو في حالة عمل، لكن إذا كنت تقرأ لوقت طويل على أيباد فقد يكون تقليل المدة أمراً مزعجاً، حيث ستنخفض إضاءة الشاشة، ثم يدخل وضع القفل التلقائي.

عليك الموازنة بين احتياجك للعمل على التطبيقات وزمن القفل التلقائي لتوفير المزيد من طاقة تشغيل البطارية.

 

5- تعطيل خدمات الموقع الجغرافي

تستخدم كثير من التطبيقات خدمات الموقع الجغرافي حتى لو كانت في حالة عدم تشغيل، وهذا الأمر يؤدي إلى استنزاف طاقة البطارية بسرعة.

يمكنك ضبط إعدادات كل تطبيق بشكل منفرد من خلال :
Privacy – Location Services.

يمكنك تحديد الإعداد المناسب لكل تطبيق، هناك تطبيقات لا تعمل بدون تفعيل ميزة الموقع الجغرافي، فيما تستخدمها تطبيقات أخرى عند الضرورة، يمكنك ضبط الإعدادات إلى “أبداً” (Never) أو “دائماً” (Always) أو “عند الاستخدام” (While Using)

 

 

6- تفعيل عدم الإزعاج:

يساعد ضبط هذه الميزة على إيقاف الإشعارات الواردة والتي تؤدي في حال ورودها بكثرة إلى زيادة استهلاك طاقة البطارية.

إذا لم يكن جهاز أيباد هو الجهاز الأساسي الذي تستخدمه، فقد لا تهتم مثلاً بورود تنبيهات لا تهمك، وهي تؤدي عند ورودها إلى إضاءة الشاشة بشكل تلقائي، واستهلاك المزيد من الطاقة.

يمكنك ضبط Do Not Disturb في نافذة الإعدادات Settings إلى Manuel للتوقف عن استقبال التنبيهات.

 

7- تفحص استخدام البطارية:

يمكنك تفحص استخدام البطارية ومتابعة التطبيقات التي تستهلك الكثير من طاقة البطارية خلال 24 ساعة سابقة أو 7 أيام سابقة.

إذا وجدت تطبيقاً يستهلك المزيد من طاقة البطارية قم بتفحص إعداداته، أو حذفه إذا اضطر الأمر.

 

نتمنى لكم الفائدة، يمكنكم استخدام أزرار المشاركة لنشر الموضوع ومشاركته من خلال البريد الإلكتروني وشببكات التواصل الاجتماعي.

اقرأ يضاً: طريقة إلغاء الأجهزة الموثوقة المرتبطة مع أيفون وأيباد

 

مدرسة زاد – زاهر هاشم

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الدروس

احدث التعليقات