الرئيسيةويندوزأهم الميزات الجديدة التي تضمنها تحديث ويندوز 10 الأخير

أهم الميزات الجديدة التي تضمنها تحديث ويندوز 10 الأخير

استقرت مايكروسوفت Microsoft على جدول إصدار نصف سنوي بحيث يتم تحديث ويندوز 10، مع ميزات رئيسية يتم إطلاقها في الربيع والخريف.

وبعد تحديث ويندوز 10 في ابريل 2018 ، قامت مايكروسوفت بإصدار تحديث أكتوبر المعروف أيضًا باسم الإصدار 1809).

وستقوم مايكروسوفت بإطلاق التحديثات التلقائية إلى أجهزة الكمبيوتر الشخصية خلال الأسابيع القليلة القادمة، ولكن يمكنك تثبيت تحديث نظام ويندوز 10 الأخير الآن.

إليكم أهم الميزات الجديدة التي تضمنها تحديث ويندوز 10

 

1- ميزة سجل الحافظة والمزامنة السحابية للمحفوظات

Clipboard history and cloud sync

مع تحديث ويندوز 10 ، أضيف اختصار رابع لعمليات النسخ والقص واللصق، فبالإضافة إلى Ctrl-X و Ctrl-C و Ctrl-V ، ستحتاج إلى مفتاح Windows + V

يتضمن التحديث الأخير ميزة جديدة فائقة للحافظة يمكن استخدامها بطريقتين مهمتين، أولاً، يمكن حفظ العناصر التي تم قصها أو نسخها حتى تتمكن من الوصول إلى أكثر من العنصر الأخير فقط، كما كان الوضع عليه سابقاً، وثانيًا، يمكنك مزامنة الحافظة الخاصة بك عبر أجهزة ويندوز الأخرى

يعتبر سجل الحافظة Clipboard History ميزة رائعة، اضغط على مفتاح Windows ومفتاح V لرؤية سجل الحافظة الخاصة بك حيث يمكنك لصق أي من العناصر أو تثبيتها أو حذفها، إنها ميزة مفيدة جداً تضمنها تحديث ويندوز 10 الأخير.

لتمكين سجل الحافظة والمزامنة، انتقل إلى الإعدادات Settings > النظام System > الحافظة Clipboard وتفعيل محفوظات الحافظة Clipboard history والتزامن عبر الأجهزة Sync across devices.

2. الوضع الداكن Dark mode

على غرار الوضع الداكن مع نظام MacOS Mojave الذي طرحته أبل Apple مؤخراً، يتضمن تحديث ويندوز 10 الأخير، ميزة الوضع  الداكن لمركز تطبيقات مايكروسوفت Microsoft apps .

يمكنك الآن تحويل متجر تطبيقات مايكروسوفت وكذلك مستكشف الملفات File Explorer ، وصفحة الإعدادات Settings ، إلى اللون الأسود.

انتقل إلى “الإعدادات” Settings > “تخصيص” Personalization > “الألوان” Colors ، وانتقل إلى الأسفل واختر “اختيار وضع التطبيق الافتراضي”  Choose your default app mode ، اختر “داكن” Dark.

لا يؤثرذلك على متصفح Edge، على الرغم من ذلك، يحتوي المتصفح على إعداد وضع الظلام الخاص به.

اقرأ أيضاً: طريقة تغيير مظهر متصفح كروم إلى الوضع الداكن

3. لوحة مفاتيح لمسية SwiftKey

أصبحت لوحة المفاتيح اللمسية في تحديث ويندوز 10 مدعمة من SwiftKey للمستخدمين الذين يستخدمون أجهزة لوحية أو شاشات لمسية.

توفر SwiftKey لك إمكانية التصحيح التلقائي والتنبؤ الأكثر دقةً من خلال التعرف على أسلوبك في الكتابة – بما في ذلك الكلمات والعبارات ورموز المشاعر التي تهمك.

4. أداة لقطة شاشة محسّنة

يقدم تحديث ويندوز 10 الأخير، طريقة جديدة لأخذ لقطة شاشة، حيث حلت الأداة Snip & Sketch مكان الأداة Snipping Tool.

باستخدام الاختصار Windows+Shift+S يمكن التقاط صورة شاشة على شكل قصاصات مستطيلة (Rectangular Clip)، أو حرة (Freeform Clip )، أو شاشة كاملة (Fullscreen Clip )، لكنها تفتقد لميزة التقاط شاشة نافذة (Window Snip) الموجودة في الأداة القديمة Snipping Tool

تضيف أداة Snip & Sketch الجديدة لقطة الشاشة تلقائياً إلى سجل الحافظة، مما يؤدي إلى تبسيط عملية مشاركة لقطة الشاشة.

5. تطبيق Your Phone

بدءًا من 2 أكتوبر 2018 وعند التحديث، سيكون بإمكانك الوصول إلى تطبيق “YourPhone” الجديد على جهاز الكمبيوتر، الذي يرشدك إلى خطوات توصيل جهاز الكمبيوتر بهاتفك، تأكد من اتصالك يشبكة الانترنت وسجّل الدخول باستخدام حساب Microsoft نفسه الذي تستخدمه على جهاز الكمبيوتر.

يمكنك الاطلاع على أحدث الرسائل النصية في تطبيق Your Phone وإرسال رسائل نصية مباشرة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك، كما يمكنك الوصول إلى الصور بسهولة من هاتفك في تطبيق Your Phone

للمزيد عن ذلك راجع مقال: تطبيق Your Phone لإرسال رسائل نصية والوصول إلى الصور من جهاز الكمبيوتر

6. تعديل حجم النص

يتيح تحديث ويندوز 10 الجديد المزيد من التحكم في حجم النصوص، من خلال خيار تحكم منفصل لقياس حجم النص.

لتعديل حجم النص انتقل إلى “الإعدادات” Settings > “سهولة الوصول” Ease of Access > “العرض” Display  وقم بتعديل الشريط المنزلق لزيادة حجم النص.

 اقرأ أيضاً: طريقة التحقق من تحديث نظام Windows

مدرسة زاد
زاهر هاشم
مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الدروس

احدث التعليقات